تقليل فاتورة الكهرباء %99 عن طريق الألواح الشمسية اكتشف ذلك

هل تبحث عن طرق لخفض تكلفة فاتورة الطاقة في منزلك؟ تعتبر الواح الطاقة الشمسية لمنزلك استثمارًا رائعًا يمكن أن يقلل فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ. اقرأ دليلنا الشامل لمعرفة كيفية عمل الألواح الشمسية في المنزل وما تحتاج إلى التفكير فيه قبل تركيب الواح الطاقة الشمسية.

تقليل فاتورة الكهرباء %99 عن طريق الألواح الشمسية اكتشف ذلك
تقليل فاتورة الكهرباء %99 عن طريق الألواح الشمسية اكتشف ذلك

هل تفكر في تركيب الألواح الشمسية وتتساءل عن التكلفة والفوائد؟ قد تتفاجأ بسرور عندما تعلم أن تركيب الألواح الشمسية أسهل مما تعتقد. بمجرد التثبيت، يمكنك البدء في الاستفادة من الطاقة الشمسية على الفور! نحن هنا لمساعدتك على فهم كل ما تحتاج لمعرفته حول التكلفة وعملية التثبيت.

كيف تعمل الألواح الشمسية؟

تعمل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية على تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء قابلة للاستخدام. تلتقط الألواح الشمسية ضوء الشمس، ثم يحوله العاكس إلى كهرباء. يمكن استخدام هذه الكهرباء على الفور لتشغيل الأجهزة في منزلك، أو يمكن تخزينها في بطارية لاستخدامها لاحقًا عندما لا تكون الشمس مشرقة. تتم إعادة توجيه أي كهرباء فائضة غير مستخدمة أو مخزنة إلى الشبكة.

هل تفكر في الطاقة الشمسية؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته قبل الشراء.

👈 يمكنك العيش في بريطانيا الملبدة بالغيوم وتستخدم الألواح الشمسية

هل تعلم أن الألواح الشمسية تعمل بشكل جيد في المملكة المتحدة كما تفعل في أي مكان آخر في العالم، بغض النظر عن الطقس؟ لا تحتاج إلى العيش في مكان مشمس مثل دولة السعودية أو دولة الكويت طوال العام لتوليد الطاقة الشمسية. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لا يزال بإمكان الألواح الشمسية توليد الطاقة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت أشعة الشمس التي تحصل عليها الألواح الشمسية، زادت الطاقة التي ستنتجها إذ تعتبر المناطق الاكثر تعرضا لارتفاع الحرارة أكثر إنتاجا للطاقة مثل دول الشرق الأوسط السعودية ـ الكويت ـ الإمارات العربية المتحدة و حتى معظم دول القارة الإفريقية مثل دولة المغرب التي تعتبر رائدة في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة

السقف المواجه للجنوب أكثر ملاءمة

عندما يتعلق الأمر بتركيبات الألواح الشمسية، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا يزال من الممكن استخدام الأسطح المواجهة للشرق أو الغرب، ولكن لا يوصى باستخدام الأسطح المواجهة للشمال. إذا كان نظام الألواح الشمسية الخاص بك يواجه الشرق أو الغرب، فقد يولد طاقة أقل بنسبة 15-20% مقارنة بالنظام المواجه للجنوب.

من المهم أن تفكر في محيطك أيضًا. قد تتسبب المباني والأشجار والمداخن القريبة في حدوث تظليل، مما قد يؤدي إلى انخفاض أداء نظام الألواح الشمسية لديك عن طريق تقليل كمية التيار التي يمكن أن تمر عبرها. من الناحية المثالية، يجب أن تجد مكانًا غير مظلل للتثبيت. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون التظليل أمرًا لا مفر منه. في هذه الحالة، يجدر النظر في الألواح الشمسية المزودة بمحسنات، والتي تضمن بقاء كل لوحة مستقلة وبالتالي يكون التيار الذي يمكن أن يمر عبرها أعلى.

التخطيط لمشروعك

من الممكن دمج الطاقة الشمسية الكهروضوئية مع التقنيات المتجددة الأخرى، مثل المضخات الحرارية أو أنظمة الماء الساخن بالطاقة الشمسية، لزيادة كفاءة وفعالية نظام الطاقة المتجددة لديك. ترتبط هذه التقنيات جيدًا ويمكنها إنشاء إعداد فعال للغاية.

فكر في الحصول على بطارية

تخيل ألا تقلق أبدًا بشأن فقدان الطاقة أثناء انقطاعها أو دفع فواتير الطاقة المرتفعة مرة أخرى. إن تركيب حل تخزين البطارية الشمسية يعني أنه يمكنك تخزين الطاقة الشمسية الزائدة واستخدامها عندما تكون في أمس الحاجة إليها. قل وداعًا لممارسات هدر الطاقة ومرحبًا بمستقبل مستدام وفعال من حيث التكلفة. تعرف على المزيد حول فوائد تخزين البطارية المنزلية اليوم.

تركيب الألواح الشمسية: ما تحتاج إلى معرفته

قبل البدء في عملية التثبيت، سيقوم عامل التثبيت بإجراء مسح لمنزلك. هذه خطوة مهمة للتأكد من أن النظام والتصميم المعروضين مناسبان لممتلكاتك.

يجب على المساح تقييم منزلك ومناقشة تحليل التظليل معك لتزويدك بالأرقام المتوقعة الأكثر دقة. يُنصح بالحصول على عرض أسعار مكتوب يتضمن التكلفة الثابتة والأداء المتوقع للنظام. لست ملزماً بالالتزام بالتثبيت في نفس اليوم. يوصى بالحصول على عروض أسعار من مثبتات مختلفة للمقارنة، ويفضل ثلاثة.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تفكر في حماية الألواح الشمسية الخاصة بك، وهو أمر أسهل وأرخص أثناء التثبيت. يمكنك الاستفسار عن هذا الخيار من المثبت الخاص بك قبل التثبيت.

الألواح الشمسية الأكثر كفاءة

هناك نوعان رئيسيان من الألواح الشمسية: الكهروضوئية والحرارية. الألواح الشمسية الكهروضوئية (PV) هي النوع الأكثر استخدامًا، حيث أنها تستغل طاقة الشمس وتحولها إلى كهرباء. تمكنك هذه اللوحات من تشغيل أجهزة منزلك. النوع الآخر من الألواح هو الطاقة الشمسية الحرارية، التي تعمل على تسخين المياه لمنزلك. تقوم معظم المنازل بتثبيت الطاقة الشمسية الكهروضوئية لأننا نميل إلى استخدام الكثير من الكهرباء، مما يجعلها الطريقة الأكثر فعالية لتقليل فواتير الطاقة.

كيفية استخدام الألواح الشمسية بعد التثبيت

بمجرد تركيب الألواح الشمسية الخاصة بك، يمكنك البدء في الاستمتاع بفوائدها! ستولد طاقة نظيفة وتخفض فواتير الطاقة الخاصة بك. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك الدفع مقابل أي طاقة تستهلكها ولا يتم توليدها بواسطة الألواح الشمسية الخاصة بك.

يوصى ببرمجة أجهزتك لتعمل خلال النهار لتحقيق أقصى استفادة من نظامك. بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في التفكير في الاستثمار في تخزين البطارية أو الأجهزة الذكية الأخرى التي تمكنك من الاستفادة من الطاقة المجانية بشكل فعال.

صيانة نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية الخاص بك

تم تصميم الألواح الشمسية الكهروضوئية لتدوم لمدة 25 عامًا على الأقل مع التنظيف العرضي. وفي الوقت نفسه، فإن العاكس الذي يحول كهرباء التيار المستمر التي تنتجها الألواح إلى كهرباء تيار متردد يمكن استخدامها في منزلك سيستمر لمدة عشر سنوات تقريبًا. إذا كان العاكس الخاص بك بحاجة إلى الاستبدال، فلماذا لا تجرب بطارية شمسية تحتوي على عاكس؟


A.S
A.S
تعليقات